الثقافة من أجل النجاح ~ ثقافــة ،و فن ، ~
أخي الزائر/اختي الزائرة اعضاء المنتدى يبذلون مجهودات كبيرة من اجل افادتك.فبادر بالتسجيل لافادتهم او لشكرهم.ولا تبق مجرد زائر فقط .نحن في انتظار ما يفيض به قلمك من جديد ومفيد.
قُدُوْمُكُمْ إِلَيْنَا وَوُجُوْدِكُمْ مَعَنَا زَادَنَا فَرَحَا وَسُرُوّرَا

وَلِأَجْلِكُمْ نَفْرِشُ الْأَرْضَ زُهُوْرُ

أَهْلَا بِكَ وَرَدَّا نَدِيَةْ تَنْضَمُّ لِوُرُوْدِ شبكة التعليم في المغرب ِ

وَنَتَمَنَىً انّ نَرَىْ مِنِكِ كُلِّ تُمَيِّزُ

بالتسجيل في منتدانا


منتدى يخدم قضايا الانسان في شتي مجالات الحياة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القهوة أحدث صيحات .......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noura
كاتب نشيط
كاتب نشيط
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمل في الحياة : طالبة

مُساهمةموضوع: القهوة أحدث صيحات .......   السبت مايو 08, 2010 4:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


توصلت جامعة "سول" الكورية إلى أن استنشاق رائحة فنجان من القهوة الساخنة في الصباح يساعد على تخفيف الشعور بالإجهاد، وينشط الذهن ويمنحنا شعورا بالنشاط والطاقة.

وقد انتقل سحر القهوة إلى منتجات التجميل، بعد أن استغلت شركات العناية بالشعر والبشرة النتائج الإيجابية التي أظهرتها الدراسات الحديثة لفوائد البن، وطرحت منتجات اتخذت من مكوناته ورائحته أساسا لمنتجاتها.
وحاليا يوجد صابون، كريم مرطب، قناع للوجه، كريمات التقشير، مرطب شفاه، بالإضافة إلى الكثير من عطور الشركات العالمية الشهيرة التي تدخل رائحة البن في تركيبتها.

وتقول خبيرة التجميل الصحي، أن دخول القهوة عالم التجميل يعتبر من الصيحات اللافتة، التي أثبتت جدارتها في أن تكون من مركبات تكوينها، خاصة التي تعمل على التنحيف، وإعادة تشكيل الجسم، لأن مسحوق القهوة به مواد منشطة للدورة الدموية.

وتنصح بعدم اللجوء إلى استخدام أي منتج يحتوى على روائح البن لمن لا يميلون إلى شربها، لأن زيوتها الطيارة قد تسبب لهم بعض التوتر.



*بعض الوصفات والنصائح للاستفادة من العناصر المهمة الموجودة في القهوة:

- بالإمكان تحضير قناع القهوة في المنزل كبديل عن الكريمات المرطبة أو الخاصة بتقشير الجلد الميت لإزالة طبقات الدهون، وتنحيف بعض مناطق في الجسم، الطريقة تتلخص في مزج ربع كوب من القهوة السادة مع زيت الزيتون لتشكيل عجينة متماسكة تفرك بها منطقة الأرداف أو البطن، مع القيام بحركة دائرية لتنشيط الدورة الدموية وبعدها تلف المنطقة بالبلاستيك الخفيف، وهذه الطريقة تساعد على إعادة توزيع الدهون من جديد وتزيل ما يسمى بقشرة البرتقالة من الجلد، وفي النهاية يمكن إزالة القناع بالماء الدافئ.

- مزج 4 ملاعق من القهوة السادة وملعقة من الشوفان المطحون بالإضافة إلى بياض بيضة. تفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة لتخليص الوجه من آثار الدهون والتقليل من ظهور البثور، كما أنه يمد البشرة بالكثير من الفيتامينات المهمة التي تساعد على شد الجلد، ويزال القناع بالماء البارد.

- يمكن فرك اليدين بملعقة من مسحوق القهوة لإزالة آثار الروائح الكريهة كالثوم والبصل.

- في الصيف، وللحصول على رائحة جميلة للأقدام، يضاف مغلي القهوة إلى الماء الدافئ لعمل حمام للأقدام، بالإضافة إلى قطرات من زيت اللافندر أو النعناع لإعطاء شعور بالانتعاش
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القهوة أحدث صيحات .......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثقافة من أجل النجاح ~ ثقافــة ،و فن ، ~  :: في عبق حيــتــنا :: ◊x◊ طب الأسرة والوصفات العلاجية ◊x◊-
انتقل الى: